Uncategorized

شواهد ومشاهد 🌹عبق الحياة🌹 ( فرفرة مزبوح )

شواهد ومشاهد
🌹عبق الحياة🌹
( فرفرة مزبوح )

* أسر لي بن عثمان ، كبير في الجسم والعقل ذو خبرة متمرس في الأعمال ، خبر السودان وأهله .. قال لي أن هذه( الجهة ) ميتة ، وقد صدق القول ،،، وهنا وضعت في ذهني أنه أطلق الجزء وأراد الكل … يعني بذلك السودان بأجمله ، إثر الحرب التي مازالت تنهش في جسد الوطن ،،، والقوم لا يكادون يفقهون قولا .. والآثار قائمة الي الآن .
* له قراءات سليمة تحتاج إلى الوقوف عندها بكل عناية وأهمية … يرى أن أي مستثمر وطني كان أم أجنبي يتملكه تخوف رهيب إزاء عدم الاستقرار الاقتصادي بالبلاد وتدحرج سعر الصرف وعدم ثباته … لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يغامر في دولة حرب تحت هذه الظروف ووطأت الحرى ….
* قال ذا الرأي السديد ، أن السودان مزبوحا من الوريد الي الوريد لا يتألم ، كعادة دار جعل ، حريص حصيف في سمته كالشوايقة ، واسع القلب كاالتاجو والفور وهابيلا .
* إعادة السودان للحياة شبه مستحيلة ، تلى لي بلحيته الكثه وانا أتخيلها ؛ العبارة المشهورة “لا يضر الشاة سلخها بعد ذبحها” .وهي حكمة شهيرة قالتها الصحابية الجليلة أسماء بنت أبوبكر .. عبر المقطع الصوتي قالها وهو يتألم من حال هذه البلدة الطيبة ، أرض مقرن النيلين .. وهو معتصرا حزنا وأسفا دفين … حيث أصبح السودان يفرفر من الزبح ، زبح من الوريد الي الوريد وأبنائه يتفرجون بل البعض فيهم يتآمرون .. ياويح موطني ….
* رد إلي بعد فترة إنقطاع نسأل الله السلامة ، والحزن النبيل … له في البال آمال عراض وأمنيات ..
(نسأل الله السلامة ، لم يكن تشآم بل واقع معاش ….)
نسأل الله صلاح الحال من المحال ، وأن يحفظ الله متاحف العقول وحكمائنا ، بعد أن دمرت الحرب متاحفنا القومية ….
هاشم تميم

مقالات ذات صلة

إغلاق